لقاء «خاص» بالراقي ومفسر الأحلام الشيخ عبدالله الخليفة | الموقع الرسمي للشيخ سلطان الشهري
لقاء «خاص» بالراقي ومفسر الأحلام الشيخ عبدالله الخليفة
  • الجمعة, فبراير 22nd, 2013
حجم الخط

حوار (سلطان الشهري):

بسم الله الرحمن الرحيم

حوارنا هذه المرة مع الراقي ومفسر الأحلام المعروف الشيخ عبدالله الخليفة والذي برز بفضل الله ثم بقدرته على الرقية بمنهج البحث العلمي والملاحظة واستطاع من خلاله الوصول في اكتشاف أدوية وعلاجات جديدة في عالم الأمراض الروحية، كذلك استطاع تأسيس علم جديد وهو المعالجة عن بعد وهو يخرج معالجين بارعين أفادوا المرضى بفضل الله .. نترككم مع الحوار للتعرف أكثر عما لدى الشيخ من علم وتجارب نسأل الله أن ينفع بها وأن يجزي الشيخ ومن يساعده الجنة …

– ماهي السيرة الذاتية للشيخ عبدالله الخليفة؟

عبدالله محمد صالح الخليفة – من مواليد الرياض ومن خريجي جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية – وموظف بالقوات الجوية وعضو اللجنة العالمية للإعجاز العلمي بالقرآن والسنة والمدير العام لمنتديات الشيخ عبدالله الخليفة للتداوي بالرقية الشرعية والطب النبوي وتفسير الأحلام.

– كيف توفِق بين العمل والمهام الخاصة (العمل في القوات الجوية ووزارة الشئون الإسلامية وعمل العيادة ومتابعة المنتدى) من ناحية وبين الواجبات الشخصية مثل حقوق الأسرة وصلة الأرحام من ناحية أخرى؟

 لديه قاعدة في حياتي هي ((إذا تزاحمت عليك الأعمال فلا يمكن أن تنجزها الا بتنظيم الوقت)) فأضع لكل مهمه وقتها .

– متى تم تأسيس منتديات الشيخ عبدالله الخليفة؟

سنة 2008م

– ماذا يقدم موقعكم من خدمات؟

1- المعالجة الصحيحة بالرقية والطب النبوي والمعالجة النفسية بالتنمية البشرية

2- تفسير الأحلام

3- التدريب والتأهيل وهو فتح المجال للمرضى بتدريبهم مجاناً حتى يكونوا أفضل ممن لم يبتلى بمرض روحي.

دورة شرح كتاب ملتقى النخبة لتخريج المعالجين عن بعد 

– تقيمون حفظكم الله دورات تخصصية لعلاج الأمراض الروحية، فهل تخرج رقاة أم معالجين وما الفرق بينهما؟

نخرج معالجين والفرق بين الراقي والمعالج أن الراقي يعاين المريض لرقيته والوقوف معه والأخذ بيده أما المعالج فلا يعاين المريض بل يتواصل معه عبر الإنترنت، وموقعي يكون بمثابة عيادة إلكترونية والمعالج يتواصل مع عدد أكبر مما يستوعبه وقت الراقي ولاشك أن دور المعالج أكثر بركة ونفعا إن وفق في ذلك، فلذلك أرحب بتخريج المعالجين أكثر من الرقاة ولو لم تكن من فائدة في ذلك سوى أنه يربي المريض على الرقية والعلاج الذاتي وما فيه من تربية المريض على الاتكال على الله حق التوكل لكفى.

– المتابع للمنتدى يلحظ أداء مميز للإداريين والمشرفين فهل تم تدريبهم تدريب خاص على يدك أو بمتابعة لصيقة منكم؟

نحن نهتم بأعلى مفاهيم الجودة من كافة الأصعدة سواءً كانت إدارية أو تربوية أو تعليمية أو فنية أو رقابية ولا شك أن للنجاح أسبابه وأهدافه التي يجب أن يُخطط لها الشخص قبل البدء العشوائي بأي أمر.

– بعد افتتاح المنتدى بفترة قصيرة تصدر المركز الأول في تصنيف قوقل .. عرفنا بهذا الإنجاز؟

أعتقد أنه بسبب نفع الناس ومتابعتهم والصبر عليهم وكذلك وجود العلاجات التي يبحث عنها الناس، ونحن نفخر بأننا وفقنا لعلاج أصعب الحالات فقد شفا الله على أيدينا ما عجز عنه الطب الحديث.

– هل عملتم إحصائيات حول مدى استفادة المرضى من موقعكم؟ وماهو مقياس نجاح الموقع في نظركم؟

الاحصائيات كثيرة جداً وسنوياً نعالج عشرات الألاف بالإضافة إلى تدريبهم. ومقياس نجاح المنتدى قول الله عز وجل “فأما الزبد فيذهب جفاءاً وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض”

– يتردد بين متابعي منتديات الشيخ عبدالله الخليفة وصفات علاجية (خلطات) فهل تذكر لنا أشهرها؟ وهل هي من الطب النبوي أم نتاج خبراتكم وفقكم الله؟

توجد علاجات ناجحة ومجربة لعلاج أصعب الأمراض منها العقم والسرطان وغيرها مما يتركه المرض الروحي من مرض عضوي ونفسي، ولعل من أبرزها برنامج الطب النبوي: برنامج الحمل المطور والخلطة الرباعية لتحصين الأرحام والخلطة السداسية لفك السحر وبرنامج تحصين المنازل وبرنامج الطب النبوي للأطفال وغيرها، فهناك عشرات العلاجات موجودة بالموقع بالإضافة لقسم تجارب المرضى الناجحة.

– سمعنا عن برنامج إطلاق القدرات .. فهل توضحونه لنا جزاكم الله خيري الدنيا والآخرة؟

هو باختصار أن المرض الروحي يكبل المريض وقد يعتقد الأغلب أن المكبل لسنوات تكون لحظة شفائه هي نهايته، لكنني وجدتُ العكس فكأنها طاقه اختزلها الله للمريض فهي كالرصيد الذي يُجمع، بل وجدت أن المريض بحاجه لتوجيه طاقته حتى لاتعود عليه بالضرر لأن المريض الروحي بعد شفاءه يكون قويا وجاهزاً لكل أمر إن خيراً فخير وإن شراً فشر.

ونقوم هنا بتدريب المريض من خلال هواية يرشحها لنا أو نرشحها له وقد جربتها على الكثير فنفع الله بها، خصوصاً ممن يترك المرض الروحي أثراً عليه من الحالات الصعبة .

صورة لرقية فردية 

– هل امتناعك عن الرقية الجماعية بسبب شخصي أم لعلة في طريقة العلاج وأثاره الجانبية؟

الرقية الجماعية لها اضرارها منها:

– تعثر البحث العلمي بانعدام التواصل مع المريض فأنا أهتم بالمريض كثيراً وأحياناً من مرضانا نتعلم

– تقليد المرضى لبعضهم مما يسبب الأمراض النفسية والتوهمات بسبب الخوف وغيره ..

– اجتماع هائل للشياطين قد يسبب الاذى

– عدم سيطرة الراقي على العشرات والراقي واحد

– حدوث المحاذير الشرعية التي قد تحدث بسبب خلو المحرم منها في حالة سقوط المريضة لاقدر الله وتطلب إسعافها

– أذية الجيران … وغيرها من الأسباب

أما الرقية الفردية فهي الأنفع والأقرب للسنة ويتيسر من خلالها حسن التواصل مع كل حالة بما يلزمها ويُستقبل المريض فيها استقبال الضيف .

– سمعت انكم من أوائل من وثق فك عقد السحر ونشرها عبر الشبكة العنكبوتية؟ ما فائدة نشرها أمام الجميع؟

الهدف هو تعليم الناس عقد السحر الحقيقية وكيفية الحذر منها وحسن التعامل معها بإبطالها.

– أحد المستشارين النفسيين وصف منهجك بالمنهج الشمولي وأعتقد أنه الجمع بين المعرفة العضوية والنفسية فهل توضح لنا ماهو المنهج الشمولي وماهي مميزاته؟

هو الجمع بين المعالجة الروحية وآثارها النفسية برفع روح المريض المعنوية قبل المعالجة وتعزيز القوة الداخلية لحظة المعالجة، وبعد شفاءه نقوم بتدريبه ببرنامج اطلاق القدرات والاسترخاء.

– يوجد لديك بحوث كثيرة حول الرقية والعين والسحر .. ومن نتائج ذلك الاسترخاء الذهني فما هو؟

 الاسترخاء الذهني: هي لحظات توقف الذهن عن التفكير السلبي بوسيلة كالهواية، ومنها نخصص ساعة يوميا لتحول الهواية لمهنة حتى نحقق العلاج بالتدريب.

– عالجت حالات كثيرة من الأمراض المستعصية مثل السرطان والعقم والإسقاط المتكرر .. هل تحدثنا عن هذه الإنجازات؟

نعم ولله الحمد قمت بدراسة هذه الأمراض التي قد تنشأ بسبب الأمراض الروحية، ويتطلب الأمر الجمع بين المعالجة العضوية والروحية لذلك نقوم برقية المريض أو بصرف علاج مناسب له يجمع بين الرقية والعلاج العضوي وتحقق منها ولله الحمد انجازاتها كثيرة.

 

الطيور المغردة في عيادة الشيخ عبدالله الخليفة

– عند الحديث عن العيادة الخاصة في منزلك يخيل لكل شخص صورة ذهنية خاصة .. فماهي عيادتك المنزلية وكيف تم تصميمها؟

تم تصميم عياده احترافية نراعي فيها حواس المريض فالعيادة مطلة على مسطح  أخضر مما يبعث على البهجة والسرور على نفسية المريض وفي هذا مراعاة لحاسة النظر وكذلك لدي العديد من الطيور المغردة وفي هذا مراعاة لحاسة السمع وكذلك نجهز العيادة بروائح عطرية تناسب حاسة الشم وهذه الأمور إذا اجتمعت تحقق راحة نفسية كبيرة تساعد في سرعة شفاء المريض.

– ما معنى «الأمراض الروحية» أن صحت الكلمة؟

الكلمة صحيحة والأمراض على ثلاثة أنواع :

1- عضوية وهي كل ما أصاب عضو من أعضاء المريض

2- روحية وهي كل ما أصاب روح الأنسان بأرواح أخرى كدخول الجني لجسم الإنسي أو الأذية الخارجية

3- نفسية وهي كل ما أصاب النفس البشرية من حزن وكآبة وغيرها.

وليس صحيحاً إدراج الأمراض الروحية ضمن الأمراض النفسية، فالأمراض الروحية علم قديم وله أصله في كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

– مالفرق بين العين والحسد؟

العين – الحسد – النظرة – النفس كلها مصطلحات متعددة لمعنى واحد.

– هل يشعر المعيون أو المسحور بإصابته بالعين أو السحر؟ وماذا عن الإحساس بخروجها؟

للمرض أعراضه وللشفاء أعراضه، ونعرف المرض الروحي بالأعراض النفسية والعضوية وليس بالأجهزة التي تكشف نوع المرض ويجب التمييز بين المرض الروحي والنفسي والعضوي حتى وإن تداخلت، وهناك أعراض قبل واثناء وبعد الرقية والفيصل هو الرقية.

– في حالة تأكد إصابة الجمادات بالعين مثل السيارة أو المنزل .. ما العمل وكيف نرقيها؟

سئل سماحة الشيخ ابن جبرين نفس السؤال وأجاب بنعم، ثم ذكر قصة صاحب السيارة الذى أصيبت سيارته بالعين من شخص معروف وبعد أخذ أثره صُب على “الرديتر” فاشتغلت السيارة.

– سمعت أنكم لا تؤيدون أخذ الأثر فماهي وجهة نظركم بارك الله فيك؟

غير صحيح والعين تعالج بأخذ الأثر وإن لم يوجد الأثر فبالرقية الشرعية حسب النصوص، ولكني ضد من يرى العكس أن العين لا تعالج إلا بالأثر فقط فهذا غير صحيح إطلاقاً.

– كيف نرقي من يرفض الذهاب للرقاة أو رقية نفسه؟

التدريج والتهيئة حتى يصل لمرحلة القناعة والسيطرة على النفس فيحرص على بذل الأسباب بنفسه، حينها نبدأ معه والأدوار مشتركة بين أهله والرقاة في تهيئة المريض المصدود عن العلاج.

– يظهر لدى بعض المرضى كدمات وآخرون يحسون بحرارة في مناطق معينة من الجسم والبعض يحس بنبض غريب في أمكان متفرقة من الجسم .. ما تفسير ذلك؟

تظهر لدى المريض الروحي الحرارة والبرودة في أنحاء متفرقة من جسمه وخصوصا الأطراف مالم تكن لسبب عضوي، فأحياناً الأمراض العضوية تكون سبباً في ذلك ولكن في حالة سلامة الفحص العضوي هنا يجب الالتفات للتعليل الروحي الصحيح، وأما الكدمات فهي من علامات الاستجابة للرقية وقد تكون من علامات الأذية أو وجود العارض بالجسم .

– لماذا نشاهد الكثير من الرقاة يفسرون الأحلام؟ وهل يفترض أن يكون الراقي مفسر للأحلام؟

ليس كل راقٍ مفسراً للأحلام وليس كل مفسر راقي، وتجتمع الموهبتان لمن خصه الله بتعدد النعم والمواهب، والأحلام لها ارتباط كبير بالرقية من ناحية أنها تخدم علاج المريض تشخيصياً وعلاجياً ولعل مواقف السيرة شاهدة بهذا.

– عدد لنا أهم المحصنات؟ وكيف يقوي الإنسان تحصينه؟

كثيرة جداً ولكن أرى أن أهمها الأمور التعبدية فكلما اقترب العبد من ربه كلما نفرت منه الشياطين وأدبرت .

– ما السر في العلاج ببعض الأطعمة المعروفة مثل : العسل وتمر العجوة وماء زمزم؟

هي علاجات من الطب النبوي جربت على الجانب العضوي فنجحت، وجربتها على الجانب الروحي فنجحت ونفع الله بها.

– العلاج ببعض الاعشاب مجرب وله طرق عدة فما هي افضل الأعشاب وكيفية استخدامها؟

هناك فرق بين العلاج بالأعشاب والعلاج بالطب النبوي، فالطب النبوي طب وقائي وعلاجي وهو طب بالغذاء، أما الأعشاب فهي تراكيب كيمائية تحتاج لمتخصص لاستخلاصها ووضعها على جرعات .

– “رقية الإنسان لنفسه أفضل من رقية الراقي” تترد هذه المقولة حتى على لسان بعض الرقاة .. ماهو تعليقكم؟

الأمراض الروحية مثل الأمراض العضوية فبعض الأمراض البسيطة قد يتداركها المريض بنفسه بالوقاية قبل العلاج، وكذلك الحال بالنسبة للأمراض الروحية فهناك من يقدر على علاج نفسه وهناك من يفشل ويجب تدخل الطبيب.

– “ارق بنية الخير للجني المتلبس” لماذا نسمع هذه الجملة من بعض الرقاة؟ وما الصحيح عند استحضار النية للرقية؟

المتلبس هو متعدٍ لحدود غيره فلا أدرى هل ننفع الأنسي أم المجرم ؟

– يوجد حجامة في المستشفيات وبعض المراكز تخصصت في ذلك .. فما مدى الفائدة منها؟ وهل تنصحون بها؟

هي مناسبة في نوع من أنواع الحجامة وهي حجامه الأمراض العضوية وقد تكون حلاً للمرض الروحي لكنه يختلف عن حجامة الرقية نظراً لعدم تشغيل رقية وغيرها من طرائق حجامه الرقية، وللعلم نحن نقسم الحجامة لثلاثة أنواع:

1- حجامة السنة

2- حجامة الرقية

3- حجامة الامراض العضوية

– تنصحون بحجامة خاصة وهي «حجامة الرقية» .. مالفرق بينها وبين الحجامة النبوية؟

هي طريقة أمنة لإخراج الجني من جسم الإنسي، وهي تتطلب تشغيل الرقية المناسبة حال الحجامة وهي رقية التنزيل والإخراج ويلاحظ الحجام والمريض نزول الألم من أعلى الجسم لأسفله، وتكون الحجامة على نقاط محدودة اسميناها نقاط الجان .

– ماذا عن إمكانية الحديث مع الجن المسلم والكافر؟ ومتى تحدث؟

يحدث هذا كثيراً ممن ينطق الجان على لسانه من غير أن يكون مريضاً نفسياً، والحوار مع الجان كالحوار مع الأنس فهناك من ينفع معهم الحوار وهناك من لا ينفع معهم.

– كيف يدخل الشيطان إلى جسد الإنسان؟ وكيف يخرج؟

بطرق كثيرة قد نجهلها ولكن الأشهر دخوله من أسفل الظهر وخروجه من الاطراف ولذلك قد يرتبط الانزلاق الغضروفي بالمرض الروحي والله وأعلم .

– “الشياطين يتسببون في إيذاء الراقي والمساعد والحجام” .. ما مدى صحة هذه المقولة ؟

صحيح ولكن ليس كل شيطان يؤذي وليس كل راقي يؤذى.

شرح لأمراض العين العضوية 

– كثر الحديث عن «القولون» و«السرطان» و«الجلطات» وغيرها، بأنها من تأثير العين والسحر وله علاقة وطيدة بوجود الجن في جسد الإنسان .. فما ردكم على ذلك؟

هذه الأمراض قد تكون بسبب عضوي أو روحي فإن كان بسبب عضوي فالعلاج العضوي نافع بتوفيق الله، وإن كانت بسبب روحي مثل الإصابة بسرطان بسبب عين فيجب علاج العين والعلاج العضوي وعدم تجاهل الرقية لأنه قد يعود السرطان مجدداً والله وأعلم .

– كيف نعرف الراقي الشرعي ممن يستخدم الجن المسلم؟ وكيف نميز العراف والكاهن والساحر مع أن بعضهم قاتلهم الله يقرؤون آيات ويستخدمون البسملة ؟

لعل التفريق بين الكاهن والراقي الشرعي و ممن يستعين بالجن أمر سهل ولكن الأخطر هو التعرض للسحر لحظة الدخول الأولى عند مكان المشعوذ فقد يتعرض الداخل للسحر ولا يميز أي شيء وقد يتعرض للسرقة أو التحرش وتعدم المقاومة لأن المُراجع تحت تأثير السحر، ولذا ننصح بالتحصين الكامل قبل مراجعة أي معالج جديد وخصوصاً قراءة سورة البقرة.

– ما العلاقة بين الوسواس القهري والأمراض الروحية؟

استمعت لحديث أحد الأطباء النفسيين يقول أن الوسواس القهري لايعالجه القرآن فقلت في نفسي لعله رأيه صحيح فهم أعلم منا بالأمراض النفسية، وبدأت أرسل كل مريض بالوسواس القهري لهم ولكنني تفاجأت بعد سنوات أن الكثير منهم يقول جربت العلاج النفسي ولم أتحسن وتبين لي وقتها أن المرض على نوعين:

1- وسواس قهري يعالج بالطب النفسي وهو الذي لايرتبط بمرض روحي

2 وسواس قهري يعالج بالطب وبالرقية الشرعية وهو الذي يرتبط بمرض روحي، ولابد من الجمع بين الرقية وإطلاق القدرات واسترخاء الذهن والعلاج بالتدريب.

– كثير من الأطباء النفسيين ينتقدون الرقاة ويعزون ذلك لجهل الرقاة بالمرض النفسي وأن الرقاة يجيرون الأمراض النفسية لناحية الأمراض الروحية .. فما ردكم؟

هذا موضوع جدلي من الأساس ولعل انعدام الحوار الهادف هو السبب، وأنا أدعو لضرورة المناقشة والاتفاق على أسس تريح المرضى، لأن المريض في النهاية هو من يحتاج لمن يرشده وهو من يشتكي فلا نختلف ونضع المرضى تحت أقدامنا بل نتفق ونضع المرضى فوق رؤوسنا .

المؤسف أننا مازالنا نختلف في وقت وجدنا فيه أن الدول الغربية تسبقنا في الاعتراف بالطرق النبوية في المعالجة كالحجامة التي أصبحت تدرس في بعض الجامعات الأمريكية، وأذكر أن أحد وزراء الصحة منعها من المزاولة ولكنها عادت ولله الحمد بعد انتهاء فترة تكليفه ولم تكن حجته سوى أنه لم يثبت نفعها، وكذلك هناك علاجات من الطب النبوي تصنع في الغرب ونحن هنا نختلف ونطالب فقط وغيرنا يعمل بصمت.

– لماذا ينتقد بعض الدعاة الرقاة ومفسرو الأحلام؟ ما موقفك من ذلك؟

نحن معهم في انتقاد المخطئ الذي يجب محاسبته أو مناصحته أما التعميم فهو الخطأ الأكبر، وبالفعل نشاهد هذا كثيراً في القنوات المحافظة للأسف ولكن الناس أنفسهم هم من يقيّم ونحن من يصمت.

إنتهى الحوار على أمل أن يكون لنا لقاء من جزء ثانٍ مع الشيخ عبدالله الخليفة أثابه الله.

قبل بدء الحوار 

 بداية الحوار

الشيخ عبدالله وسط الحديقة المزهرة

الحديقة المطلة على العيادة

الحديقة الخلفية المخصصة للاسترخاء الذهني

الصور التالية ملتقطة أثناء أحد دروس الشيخ عبدالله الخليفة

 

 

 مقطع فيديو لرقية فردية للشيخ عبدالله

مواضيع قد تعجبك


أترك تعليق