أكل الدجاج من أسباب تأخر الحمل | الموقع الرسمي للشيخ سلطان الشهري
أكل الدجاج من أسباب تأخر الحمل
  • الأربعاء, يونيو 17th, 2015
حجم الخط

الكاتب / عبدالله الخليفة

تمهيد بالتعريف بهرمون الأنوثة من بحر النت

هرمون الاستروجين هو هرمون الجنس والهرمون الرئيسي المسؤول عن الصفات الجنسية الأنثوية . وتشمل هذه الخصائص كبر حجم الثديين ، وحجم الوركين ومدى تراكم الدهون في الجسم . هرمون الاستروجين هو الهرمون أيضا الذي ينتج عنه كمية من الشعر والجلد الأكثر سلاسة عند النساء وهو موجود في النساء والرجال أيضاً وإن كان بنسبة أقل من النساء. فالررجال يشتركون في الجنس مع النساء لكنهم يختلفون عنهم في صفاتهم وأجسامهم وزيادة هذا الهرمون عن حدها للجنسين غير محمودة.

ماذا يحدث في بعض شركات تربية الدواجن ؟

يحقن الصوص بأبر تحتوي على هرمونات تفتح شهيته بشكل كببر جدا وذلك لزيادة معدل النمو والإنتاج وتحسين الصفات الإنتاجية. وتعتبر هذه الهرمونات التي يحقن بها هرمونات. قاتلة ومؤثره على الجينات والهرمونات في الإنسان كما تتلاعب هذه الهرمونات بهرمون الاستروجين في الرجال والنساء على حد سواء كما يعتبر البيض الذي يخرج من إنتاج هذا الدجاج ضار للطيور الأخرى وللنساء كذلك فهو مشبع بالهرمون الحامل للمزايا السابق ذكرها ومن المفروض أن لا تأكل الفتاة في أول أيام بلوغها بيض ولا دجاج هذه الشركات والمزارع أو تخفف منه قدر الإمكان لأنه يضر بهرمون الأنوثة لديها كما أسلفنا فقد تبرز مفاتن أنوثتها أكبر من غيرها أو تضطرب أرحامها وتتعثر دورتها أيضاً تأملوا الشباب وقت بلوغهم بعضهم لهم صدور كبيرة مثل البنات بسبب زيادة هرمون الأنوثة فينشأ الشاب طبعه ناعم ويبلغون سريع البنات والأولاد اكثر من الأعمار سابقا. أما الدجاج البلدي المربى تحت أيد الشخص قد يكون الصغير منه علاج في الوقت الذي اصبح غيره فيه دواء. فالدجاج البلدي حتى يكتمل نموه يحتاج 6 شهور والغير بلدي في أربعين يوم نتيجة تأثير الهرمونات بجسمه.

هل الحمام مثل الدجاج في الهرمونات؟

لا فالحمام يعتمد على نموه من والديه في الإطعام. أما صوص الدجاج على نفسه. وصعب جدا اعطاء جرعة الهرمون للحمام لأنه من المحتمل أن يموت بسبب ضعفه وقوة الهرمون كما أن صوص الدجاج يخرج من بيضته أقوى وأكبر من فرخ الحمام.

تمييز طعمه ونوعه

غالبا الدجاج المحقون يكون طعمه طعم جرايد والدجاج متفاوت في الهرمون ، الدجاج الذي يكون لونه أسود هذا مشبع بالهرمون، وأفضل الدجاج ما كان لون لحمه أبيضاً مثل الثلج.

ومـــن أضـــــراره أيــــضاً

  • اضطراب الدورة من أسباب الدجاج المشبع بالهرمون
  • ومن أسبابه كذلك زيادة الوزن
  • وأحيانا يسبب تأخير الحمل.

قارنوا الآن بين عظم الدجاج المطبوخ البلدي وغير البلدي ؟ البلدي مثل الحديدة ولا ينكسر بسهولة وهو مطبوخ والغير بلدي مثل الإسفنج أي يسبب هشاشة العظام والبلدي العكس هناك أيضاً لون الحم فهو في البلدي أصفى وأكثر بياضاً من غيره. ولا مانع من أن أقص عليكم قصة حدثت معي فالشيء بالشيء يذكر : مرة ذهبت لصيدلية بيطرية وطلبت هرمون لذكر حمام كبير ولا يلقح حذرني الطبيب من أكله أو أكل الفروخ الذي يطعمهن. قلت للطبيب : الدجاج مشبع بالهرمون !! قال : هذي جريمة فاضطررت لإستعمال الهرمون لأنه آخر العلاجات وبعدها أفقد الأمل في أنه يُلقح ولا يباع هرمون الطيور بالسوق لأنه خطير أخذت هرمون أبقار لأنه أقل خطورة مع تشابه طفيف بينه وبين هرمون الأبقار.

مواضيع قد تعجبك


أترك تعليق